مجرد أحرف مبعثرة وثرثرة لامتناهية من التناقضات التي أراه أو عشُتها أو ربما أنت
أو ربما صديقك .. مجرد رؤيةَ ونظر
( أ )
أحياناً أو غالباً مايفكر الأنسان في ماهية الوجود ولماذا خُلق ! وهو بالأساس يعرف لماذا خلق ولكن يتمنى أن يجهل
ليعيشَ ضمن الأولويات والثانويات بسلام عليلَ
( ب )
بالمناسبة و قبل أن أبدأ بالتمرد على بقية الحروف العربية ، يقول ” سقراط “ إن المرأة مصدر كل شر .
( ت )
تقف أيها الرجل أما الجملة أعلاه و تبدأ بتأملها كثيراً ، تفكر فتسرح … يراودك إحساس غريب ، تشعر أنك بدأت بالإقتناع بها . فجأة تسمع صوت والدتك تنادي ” ولدي حبيبي ” ، تلبي النداء و تتمتم بهمسات عجولة : لست أعلم يا سقراط لست أعلم ! …
( ث )
ثائراً أنت يامن أناديك . صحيح أن جميع أعضائي صائمة إلا عضواَ بحجم قبضة اليد إن صام عنك فقدّ هلك ومات في كبّده .
( ج )
جميل أن تعيش بلا هدف . وغريب أن تعيش كالمستهام في بلاد لاتعرف إلا ثلاثاً : أكُبر ، وتزوج ، وأنجب .!
( ح )
حرية الرأي في هذه البقاع أشبه بطائر الرخ . كائن إسطوري نسمع به ولانراه ، ربما نتصوره لكن لايحق لنا التعبير عن كيفيَة شكله !
( خ )
خطأ أم صواب ، عندما تصل إلى سنّ متقدمة ربما تحن لأيام الصبا ، وربما تقول كفانا الله شرها
لذلك دع قدرك من يقرر أين تتجه . وإن خالفت فمن حقك أن ترغب بما تشاء ، ولكن يجب أن ترضخ له في النهاية ، فوفر على نفسك العناءَ والأجتهاد وعشّ ميتاً أو مُت حياً .
( د )
أو ربما صديقك .. مجرد رؤيةَ ونظر
( أ )
أحياناً أو غالباً مايفكر الأنسان في ماهية الوجود ولماذا خُلق ! وهو بالأساس يعرف لماذا خلق ولكن يتمنى أن يجهل
ليعيشَ ضمن الأولويات والثانويات بسلام عليلَ
( ب )
بالمناسبة و قبل أن أبدأ بالتمرد على بقية الحروف العربية ، يقول ” سقراط “ إن المرأة مصدر كل شر .
( ت )
تقف أيها الرجل أما الجملة أعلاه و تبدأ بتأملها كثيراً ، تفكر فتسرح … يراودك إحساس غريب ، تشعر أنك بدأت بالإقتناع بها . فجأة تسمع صوت والدتك تنادي ” ولدي حبيبي ” ، تلبي النداء و تتمتم بهمسات عجولة : لست أعلم يا سقراط لست أعلم ! …
( ث )
ثائراً أنت يامن أناديك . صحيح أن جميع أعضائي صائمة إلا عضواَ بحجم قبضة اليد إن صام عنك فقدّ هلك ومات في كبّده .
( ج )
جميل أن تعيش بلا هدف . وغريب أن تعيش كالمستهام في بلاد لاتعرف إلا ثلاثاً : أكُبر ، وتزوج ، وأنجب .!
( ح )
حرية الرأي في هذه البقاع أشبه بطائر الرخ . كائن إسطوري نسمع به ولانراه ، ربما نتصوره لكن لايحق لنا التعبير عن كيفيَة شكله !
( خ )
خطأ أم صواب ، عندما تصل إلى سنّ متقدمة ربما تحن لأيام الصبا ، وربما تقول كفانا الله شرها
لذلك دع قدرك من يقرر أين تتجه . وإن خالفت فمن حقك أن ترغب بما تشاء ، ولكن يجب أن ترضخ له في النهاية ، فوفر على نفسك العناءَ والأجتهاد وعشّ ميتاً أو مُت حياً .
( د )
دعك من هذا الضُعف و قرر ، فالقرارات إما أن تخرج من صُدورنا أو تـغُص بها !
( ذ )
ذكرى ، سهاد .. صبراً ، بكاء أوراق . نحيب قلم : هل تعيّ تلك الكلمات ياصديقي ، ليس أنا هذا( ذ )
ولكن أنا رأيت في أعين المارّين بقربي من عرُب . فحاولت أن أصف جزء منُهم
العرب أه كم أنت أسرارً أجهلها وكم أنتم ألواحاً لا نقشاً عليها !
( ر )
رغم شدّة الحر في رمضان فهناك عطشاً دائم . فنحن ولدنا هُنا وأكلنا من قثاث هذه الأرض
وعرفنا كيفية التعامل معها . لكن لم نعلم بأن هناك شيء يقرص القلب فجأة
فلا ضما أشبه به ، ولا ترحاً أشد منه ، ما أصعب الأشتياق يا أصحابي أه ما أصعبه !
وعرفنا كيفية التعامل معها . لكن لم نعلم بأن هناك شيء يقرص القلب فجأة
فلا ضما أشبه به ، ولا ترحاً أشد منه ، ما أصعب الأشتياق يا أصحابي أه ما أصعبه !
( ز )
زمرّة من البشر يعيشون بالواقعية المطلقة بحيث أنهم إذا رأوى حلماً جميلاً بكوا خشية من الأنقلاب وتشائمُوا
وإن رأوى حلماً كئيباً ، فرحوا وأبتهجوا وظنوا أن الحظ يسير بجانبهم !
لذلك أنا متشائُم جداً . لكن لا أحلم ، أو لا آمّل كثيراً .
( س )
سر البقاء في القمة يكمن في العطاء . مع خلطة سريه من الحظ اللعين والغباء المستفحل !
( ش )
شر المرأة ناتج عن محاولات فاشلة في فهم عقل الرجل !
( ص )
صديقها أو صاحبها .. لست متأكد من صِدق تلك الصداقه ، فالرجال ليسوا أصدقاء مخلصين للنساء .
( ض )
ضمان صداقة الرجل بالمرأه . أن تمنحه شيء ينهل منه ويشبع رغباته فإذا أكتفوا
خيّم عليهم الصمت لعدة أيام ، وبعدها إنقطاعات بسيطة ، ثم يأتي يوم الوداع
فبعده بشهرين . رسالة شوق زائفة ، لأجل شيء أخر في جسد الأنثى ، أو جسد الذكر!!
( ط )
طيش الرجال يبدأ عند جمالهن ، طيش النساء ينتهي عند فقدان طهارتهن ..
( ظ )
ظاهرة
البحث عن صديق من الجنس الأخر تفشت بمجتمعنا . لنغير قليلاً بالجملة ،
ظاهرة البحث عن صديق من الجنس الأخر تتمحور حول أعطني أُعطيك !( ظ )
( ع )
عشق النساء للرجال يكمن في الدواخل اللأدراكية ، فالأنثى لاتدرك متى سيهوى قلبها ، لأنه ضعيف
ورغم ضعفه فهي لمُ تعطى القوى الكامنة للسيطرة عليه فلا تعجب من فتاة تحُب رجل
دون أن تعرف سبباً أخر لحُبها له ، غير أنها تحُبه فقط !
( غ )
غريب أن تجد فتاة في السادسة عشر من عمرها تحمل عقلاً كعقل دانتي في السرّد
وظاهره ، أن تجد رجل في الأربعين من عمره يقول " أبحث عن متحُررة " !
( ف )
في ليلة ظلماء ، قال لها صديقها : هل علي أن أكذب لأحصل عليك ! . قالت بغباء : قُل أحُبك و لك ما تريد .!
( ق )
قد تلتقي الأشتات بعد تفرقاً .. وقد تُدرك الحاجات وهي بعيدُ !
( ل )
ليس كل ماتهواه يجب أن تحصل عليه ، فبعض الأشياء قمة الجمال هو أن تنظر إليها من دون أن تمسها أو تكون ملكاً لك .
( م )
مهما كانت الأمور موحلة في مستنقع السوء . فهناك ضياء صاخب بالاكاذيب الواهمة أن شئت عشَ خيالاً به
أو عش واقعاً أصم . فكن مأمولاً أملاً .
( م )
مهما كانت الأمور موحلة في مستنقع السوء . فهناك ضياء صاخب بالاكاذيب الواهمة أن شئت عشَ خيالاً به
أو عش واقعاً أصم . فكن مأمولاً أملاً .
( ن )
نعمة النسيان أساسية في كل نفس وذات ، لكن جميع العٌشاق والمحُبين . لايصدقون بذلك
لأنهم عاشوا طويلاً في صمت دائم وبكاء داخلي ونزيف جوارح .دعوا وتضرعوا ،
فلا النسيان يأتي ، ولا القربّ يدني !
لأنهم عاشوا طويلاً في صمت دائم وبكاء داخلي ونزيف جوارح .دعوا وتضرعوا ،
فلا النسيان يأتي ، ولا القربّ يدني !
( هـ )
هذه الأحرف ماهي الا مزيج مُتعب الصدق والكذب ومن التناقض و الواقع
( و )
( و )
وقفات وتأملات لتلك الأحرف التي أنسجها الأن ، لا أعلم إن كانت صحيحة أم خاطئة
فليكن! البشرية ، ثلاثة ، القسم الأول يقرأ ، والأخر يكتب ، والثالث تنطبق عليه تلك القراءت ويًنصح بتلك الكلمات التي يرددها القارئ .
فليكن! البشرية ، ثلاثة ، القسم الأول يقرأ ، والأخر يكتب ، والثالث تنطبق عليه تلك القراءت ويًنصح بتلك الكلمات التي يرددها القارئ .
( ي )
يدرك الأنسان كروية ودوران الأرض ، عندما تمر به أيام يكون ممتطياً صهوة حصانه في مقدمة القوم
وتأتي أيام أخرى ، ليدرك نفسه ، يجثو على ركبتيه ويزحف ليلحق بـ مؤخرة الركَب .
تمَ
كتُبتها في 3 أغسطس
الساعة 9:34 صباحاً
شكراً
وتأتي أيام أخرى ، ليدرك نفسه ، يجثو على ركبتيه ويزحف ليلحق بـ مؤخرة الركَب .
تمَ
كتُبتها في 3 أغسطس
الساعة 9:34 صباحاً
شكراً
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق